بتمويل منظمة بيورهاندز : خبراء للتنمية تنفذ مشروع تحسين سبل العيش بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز

بهدف تنمية أسر الفئات الضعيفة والأشد ضعفًا في مديرية صبر الموادم – منطقة الضباب، وبتمويل من منظمة بيورهاندز نفذت منظمة خبراء للتنمية اليوم الخميس الموافق 11 مايو 2023م المرحلة الثانية من مشروع التمكين الإقتصادي وتحسين سبل العيش – توزيع إناث الماعز ، وذلك بحضور أ/ عبده علي مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز وأ/ محمد الكدهي مدير عام مديرية صبر الموادم .

حيث تضمن المشروع توزيع 45 من اناث الماعز على 15 مستفيد والذين تم تدريبهم سابقا حول رعاية المواشي وصناعة وانتاج الجبن لدمجهم في سوق العمل ضمن مجموعة المنتجين المحليين..

يذكر أن المشروع تضمن في مرحلته الأولى توزيع 45 راس من أناث الماعز على 15 مستفيد كانوا قد تلقوا ايضا تدريبا حول رعاية المواشي والاستفادة منها ، ليصبح العدد الاجمالي لما تم توزيعه خلال المشروع 90 راس من الماعز على 30 مستفيد من ابناء مديرية صبر الموادم .

وخلال تنفيذ المشروع عبر مدير الشؤون الاجتماعية بالمحافظة  وممثل السلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمديرية عن شكرهم وامتنانهم للقائمين على تنفيذ المشروع، وللجهة الداعمة ،  وجددوا  دعوتهم للمنظمات والجهات المانحة لبذل المزيد من التدخلات في مشاريع التمكين الاقتصادي ، كما اكدوا استعدادهم للتعاون الكامل مع أي تدخلات قادمة يمكن أن تساهم في تلبية الاحتياجات الطارئة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في المديرية .

حضر فعالية التسليم مدير مكتب الزراعة بالمديرية، وممثل الجهة المانحة  وعدد من الشخصيات الاجتماعية من أبناء المنطقة.